الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بمشاركة الأزهر والكنيسة..اجتماع تشاورى لإطلاق مبادرة تعزيز "القيم والأخلاق"

المصدر: جريدة الاهرام 15/2/2017

كتب ــ مروة البشير وأشرف صادق

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ـ فى كلمته أمس خلال الاجتماع التشاورى الذى يرعاه الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، حول مبادرة تعزيز القيم والأخلاق ـ إن مصر بلد كتب للبقاء والخلود، وشعبها فى رباط إلى يوم القيامة، وهو شعب أصيل أنقذ بلاده من براثن مخطط جهنمى، أريد منه تدمير مصر والمصريين، وصمد لكل التجارب التى ألمَّت به، وقد لا يكون صمود هذا الشعب نابعًا من ثقافة يتلقاها أو يتلقنها، وإنما لسرٍّ كامن فى أطوائه البعيدة يتمثل فى القيم المستكنة فى تراثه الحضارى والدينى والتاريخى.

وأضاف فضيلته أن تآكل قِيَم هذا الشعب النبيل بصورة مقلقة، هو نتيجة لِمَا تَعرَّض له فى العقود الأخيرة من تغيُّرات اجتماعية أثرت مباشرًة على منظومة القيم.

وشارك البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى الجلسة التشاورية التى عقدت بمشيخة الأزهر فى ضيافة فضيلة الإمام الأكبر، واستهدفت وضع خطط عملية لإعادة بناء القيم الإنسانية والأخلاقية فى المجتمع المصرى. واقترح الحاضرون تدشين حملة بعنوان «بأخلاقنا .. تتغير حياتنا» تدعو من خلال فعاليات متعددة النشء والشباب وكل أطياف الشعب المصرى الى التمسك بالقيم الأخلاقية فى المعاملات والسلوكيات. ومن المنتظر أن يتم التحرك فى هذا الإطار من خلال منابر المساجد والكنائس ووسائل الإعلام والمدارس والجامعات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع